يشمل تعريف نحلو انواع النحل و طرق تربية و امراض وعلاج النحل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عسل» الأشجار المعمرة فوائده تفوق المثمرة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نحال كويتي

avatar

المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: عسل» الأشجار المعمرة فوائده تفوق المثمرة !   الجمعة أبريل 27, 2012 6:23 am


عسل» الأشجار المعمرة فوائده تفوق المثمرة !!!!





العسل ملعقة صغيرة منه يوميا تعيد للجسم النظارة والحيوية والقوة و فيه شفاء للناس من العلل ومصدرهائل للتغذية والطاقة ويوصى للذين يعملون بالمهن الشاقة تناوله لتعويضهم عن الفيتامينات والبروتينات والطاقة لاجسامهم.

وتؤكد دراسات عديدة عن العسل أنه ليس دواء فحسب بل يعتبر مادة غذائية مفيدة وان لكل 100غم عسل طبيعي يعطي ما يقارب 310 سعرات حراريه ما يجعل « العسل « يضاهي مواد البيض والموز واللحم بكميات كبيرة.
ويؤكد اختصاصي التغذية وتدريسها الدكتور محمد سالم» أن كل كيلوغرام من العسل يعادل « 3 « ليترات من الحليب و30 قرن موزة و50 بيضة و 12كيلوغرام من اللحم فضلا عن انة يعتبر غنيا بالأنزيمات والفيتامينات والمعادن .
ويؤكد الدكتور سالم أن للعسل نوعيات وأصنافا واستخدامات مختلفة لذا من الضروري أن يتم اختيار نوعيات جيدة من العسل وان لا يتم تناوله لمجرد مدون عبارة عسل على الملصق التجاري ومزين بنحلات جميلات لكن علينا عندما نريد أن نختار عسل معين أن يتم اختياره من أنواع شجر معمر وليس مثمر لان فؤائده تفوق الاشجار المثمرة بضعفين واختياره من بيئة نقية غير ملوثة والسبب ان نسبة السمية بالعسل المستخرج من الأشجار المثمرة تكون مرتفعة فتؤثر سلبا على جودة العسل فيكون ذي نوعية سيئة وغير صحية .
فيما يشير اختصاصي الاعشاب طارق عوض الى اختلاف خصائص العسل ومواصفاته باختلاف مصدر الرحيق حيث أن رحيق الزهر ة هو الذي يعطي ميزة للعسل ومن أصناف العسل وفوائده عسل إكليل الجبل يوصى بة لمعالجة الكبد وتنشيط الجسم اما عسل الكستناء يستخدم لموازنة إضطرابات الدورة الدموية وعسل الإكواليبتوس يوصى بة لاحتقانات المجاري التنفسي والمانوكا (شجر الشاي) يوصى بة لقرحة المعدة والأمعاء وتهيج القولون ورفع جهاز المناعة والتهابات الكبد بشتى أنواعها وهناك المئات من الأنواع والأصناف وغالبيتها توصف للعلاج والغذاء ونبه عوض الى الحالات التي يجب عدم تناول العسل فيها وهي
« مرضى السكري « لأن العسل مكون بشكل أساسي من السكريات السريعة الاحتراق ما يجعلها كفيلة لرفع مؤشر السكري بالدم وكذلك الطاقة التي يزودنا بها ناتجة عن السعرات الحرارية الكثيرة التي يولدها لذا يستحسن الاعتدال في تناول العسل إذا ما أردنا المحافظة على رشاقتنا .
وبين ان أفضل طريقة لتناول العسل هو وضع ملعقة العسل بماء دافئ وتناوله على معدة فارغة غير ممتلئة حتى تتم عملية الامتصاص بشكل سريع ومن ناحية أخرى تتنشط الدورة الدموية بالجسم على العكس إذا تم تناول العسل مباشرة بالفم هناك فيتامينات وفوائد لا يتم أخذها مباشرة لأن هناك فيتامينات ومعادن لا يتم امتصاصها عن طريق حليمات الذوق.
ويوصف العسل لمعالجة معظم الأمراض الشائعة وفي أغلب الأحيان يتم عمل الوصفات في المنزل حتى تزول التوعكات وينصح باستهلاك كوبين إلى ثلاث أكواب في اليوم وكذلك يجب عدم التردد في استبدال السكر بالعسل .
وأشار عوض إلى عدة وصفات للمعالجة بواسطة العسل أهمها حموضة المعدة والنزلة الرئوية ولمعالجة الإمساك وضغط الدم والروماتيزم والعديد من الامراض
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عسل» الأشجار المعمرة فوائده تفوق المثمرة !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نحالين الكويت :: المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى: