يشمل تعريف نحلو انواع النحل و طرق تربية و امراض وعلاج النحل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المهرجان الدولي الرابع للعسل بالباحة يستقبل زواره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نحال كويتي

avatar

المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: المهرجان الدولي الرابع للعسل بالباحة يستقبل زواره    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 7:23 am






وبين أنه سيطرح من خلال الندوة ثلاثة محاور أساسية يتمثل المحور الأول في منتجات نحل العسل وتقنيات إنتاجها والثاني حول التعاون السعودي اليمني في مجال انتاج وتسويق ملكات وطرود النحل البلدي ، فيما يتناول المحور الثالث تعظيم الفائدة وفرص الاستثمار لمنتجات نحل العسل .
وفيما يتعلق باللقاء الوطني الثالث للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته بالمملكة أشار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إلى أنه يهدف لتعريف النحالين والمهتمين بالنحل وصناعته بأهمية منتجات نحل العسل ، وتقنيات إنتاجه التي تتطور يوماً بعد يوم إلى جانب نقل خبرات الأكاديميين المتخصصين في دراسات النحل إلى النحالين حتى تسير صناعة النحل في المملكة في مسارات علمية وتتخلص من العشوائية والطرق التقليدية التي لا تستطيع إبراز الأهمية الاقتصادية لهذه الصناعة مفيداً أن اللقاء يهدف كذلك لتجميع النحالين والمهتمين بصناعة النحل من المناطق المختلفة ومناقشة أوضاعهم ، والتعرف على المشاكل التي تواجههم للعمل على حلها .
و سيشهد اللقاء مشاركة العديد من الهيئات والوزارات ومديريات الزراعة و عدد من المتخصصين في مجال تربية النحل ومديري وأصحاب العلاقة بمناطق المملكة المختلفة مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة لأكثر من 1600 نحال ومهتم .
وأوضح الدكتور الخازم فيما يتعلق بدورة العلاج بمنتجات النحل التي ستنظم خلال المهرجان أن الدورة التي ستنفذ بواسطة رئيس جمعية العلاج بمنتجات النحل الألمانية ورئيس جمعية العلاج بمنتجات النحل الرومانية , ستتطرق لأساسيات العلاج بمنتجات النحل وفوائد منتجات العسل من خلال إجراء بعض التطبيقات على بعض الحالات المرضية مشيراً إلى أن الدورة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر .
وعلى صعيد المشاركات الخارجية في فعاليات المهرجان ستكون هناك مشاركات من اليمن والكويت وقطر ومصر والسودان والجزائر ولبنان وسورية والأردن وفلسطين مشيراً إلى أن مهرجان هذا العام سيتميز بوجود ضيوف شرف هم اتحاد النحالين الأتراك واتحاد النحالين الإثيوبي حيث سيشارك أعضاء المكتب التنفيذي لكل من الاتحادين في عدد من الفعاليات .
يشار إلى أنه سيتم عرض أكثر من تسعة أطنان من العسل خلال المهرجان عبر / 60 / عارضاً من داخل المملكة وخارجها مع إعطاء الأولوية لمن هم من داخل المملكة العربية السعودية سواء أكانوا من مربي النحل أو تجار أدوات ومستلزمات النحل وذلك طبقاً لما أوردته اللجنة المنظمة .
الجدير بالذكر أن مبيعات بعض البائعين في مهرجان العسل الثالث وصلت إلى مائة ألف ريـال خلال مدة المهرجان إلى جانب ما تم عقده من صفقات مع تجار من جميع مناطق المملكة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المهرجان الدولي الرابع للعسل بالباحة يستقبل زواره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نحالين الكويت :: المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى: