يشمل تعريف نحلو انواع النحل و طرق تربية و امراض وعلاج النحل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تربية النحل تتحول الى تجارة مربحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نحال كويتي

avatar

المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: تربية النحل تتحول الى تجارة مربحة    الخميس ديسمبر 02, 2010 9:32 pm



تربية النحل تتحول الى تجارة مربحة

يوفر البرنامج الأوروبي للتنمية الريفية فرصة جيدة للنحالين البلغار لتعزيزهم ماليا من أجل الربح الجيد. يتأتى الدعم الجدي لهذه الأعمال من البرنامج الوطني لتطوير تربية النحل ، والتي تملك ثلاث سنوات تشغيل من 2007 حتى 2010. بلغاريا لديها القدرة على أن تصبح مركزا لتربية النحل الأوروبي، وذلك بسبب الحفاظ على الطبيعة وحسن الأحوال الجوية التي لابد منها للتنوع النباتي، كما يقول الخبراء. يترشح للمساعدة المالية من مختلف التدابير من البرنامج الوطني لتربية النحل لتلك العائلات التي لديها أكثر من 100 خلية نحل. والتي تشكل جزءا من المسجلين كنحالين منتجين زراعيين في بلغاريا.

زيادة كبيرة في فرص مواتية للنحالين يوفرها وجود البرنامج الأوروبي للتنمية الريفية في العام 2007 -2013 ، وخاصة من تدبير 112 ـ تقديم الدعم لصغار المزارعين. انها تنطبق على النحالين إلى 40 عاما من العمر والمسجلين كمنتجين مزارعين، يحدد ميخائيل ميخايلوف ، رئيس اتحاد فرع تربية النحل صوفيا.
واضاف:

"بالنسبة لنا ، نحن النحالين ، أكبر قدر من الاهتمام يمثل إجراء " صغار المزارعين " يقول ميخائيلوف. لقد ترشح إليها بالفعل العديد من الاشخاص ، حيث غالبية الأموال. هناك بعض الشروط ، مثل هذه الأنشطة يجب أن تمارس لمدة 5 سنوات ، أي أن يرتبط الشباب بشكل دائم بهذا النشاط ، والإعانة جدية مبلغ 25 ألف يورو. كما وهناك مكافآت أخرى.

يصل عدد النحالين المهنيين في بلغاريا حوالي 50 ألف. ونسبة كبيرة منهم نحالون هواة ـ وهم نحو 200 ألف شخص. تنتج بلغاريا سنويا ما بين 6 و 8 آلاف طن عسل ، وفي الفترات المناخية الملائمة 12 ألف طن. نصف هذه الكمية من العسل يجد سوقا في البلدان الأوروبية الأخرى ، والبلدان العربية، أما الكمية الباقية فهي لتلبية السوق الداخلية. على الرغم من كميات العسل المنتجة في بلغاريا فهي ليست بكبيرة ، غير أن نوعيتها عالية للغاية بسبب مجموعة متنوعة من الأعشاب وغيرها من النباتات. ويرى ميخائيل ميخايلوف، فان الدول الاوروبية الاخرى، تشتريه لتحسين كميات كبيرة من العسل والتي يتم استيرادها من الأرجنتين والمكسيك وكندا وبلدان أخرى. وأكبر مستخدم للعسل البلغاري هي ألمانيا تليها ايطاليا والنمسا وبولندا والمملكة المتحدة.

"يمكنني أن أقول إن مركز تربية النحل انتقل فعلا من أوروبا الغربية والوسطى إلى شرق أوروبا ـ ويشير ميخايلوف. بلغاريا هي بلد تقليدية في تربية النحل ويعزى ذلك جزئيا إلى مناخ ملائم والنباتات والأعشاب كما وأنه لم تحصل تلك العوامل والأسباب التي تؤدي إلى اختفاء النحل ، والحد من تكاثره، كما هي الحال في البلدان الصناعية."





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تربية النحل تتحول الى تجارة مربحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نحالين الكويت :: المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى: